واشنطن - قال باحثون فرنسيون ان تناول أكثر من ثلاثة أقداح من القهوة يوميا يساعد في حماية النساء المتقدمات في العمر من ضعف الذاكرة المرتبط بالسن وهو ما يعطي المرأة سببا اخر للولع بأشهر المنبهات بالعالم.وقال الباحثون انه يبدو ان هذا الاثر المفيد للقهوة لا يشمل الرجال.وقالت كارين ريتشى بالمعهد الوطني الفرنسي للابحاث الطبية "كلما زادت (كمية) القهوة التي تشربها كلما ظهرت نتائج افضل على وظائف الذاكرة خصوصا لدى (المرأة)".
تاريخ الخبر
2007-08-13
|